مسعدة: مجموعة شبابية تنظم فعالية خيرية - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

مسعدة:
مجموعة شبابية تنظم فعالية خيرية في "قرية الأولاد الدروز" في حرفيش
مسعدة\الجولان - جولاني - 13\11\2012
نظمت مجموعة شبابية من مسعدة، ضمت خمسين شاباً وفتاة من القرية، يوم الجمعة الماضي، فعالية خيرية إلى "قرية الأولاد الدروز" في قرية حرفيش الجليلية، وهي حاضنة تجمع عددا من الأولاد والبنات, الذين حكم عليهم القدر, ألا يستطيعوا العيش في كنف أهلهم, فتأمن قرية الأولاد البيت الدافيء لهم, وتعمل على تعليمهم وتثقيفهم وتخريجهم إلى الحياة, كي يكونوا أعضاء فعالين في المجتمع.


المجموعة الشبابية من مسعدة

ومن بين المبادرين للفعالية تحدثت الفتاة ولاء أبو سعدة أن الفعالية بدأت كفكرة وبدأت بمساهمة نخبة من الشباب الصاعد، من طلاب وطالبات القرية، اجتمعنا معاً وعملنا لاقامة فعالية خيرية في قرية الأولاد الدروز في حرفيش، وهي مبادرة جماعية من قبل المجموعة الشبابية، دون أي مساعدة أو تدخل من أي جهة كانت.

وقام أفراد المجموعة بالتبرع بمبلغ مالي معين، ثم جمعت بعض الأموال من أشخاص ميسوري الحال في القرية، وجمعت بعض التبرعات العينية كالمواد الغذائية والحلويات والملابس وغيرها، حيث تم تسليم هذه التبرعات لإدارة "قرية الأولاد" يوم الجمعة، أثناء الزيارة التي قامت بها المجموعة إلى هناك.


إحدى الفتيات من المجموعة مع طفلة من "القرية"

بالإضافة إلى التبرعات نظمت المجموعة  فعاليات لأولاد القرية تضمنت زيارة لمساكن الاولاد والعائلات الحاضنة، والاجتماع باولاد القرية، والاستماع اليهم، والاطلاع على ظروفهم المعيشية. كذلك قامت المجموعة الشبابية بتحضير المؤكولات والحلويات التي قدمت لاحقًا للاولاد.
وفي الختام أقيمت فقرة فنية موسيقية ترفيهية منوعة مميزة، قدمت خلالها للأطفال هدايا وجوائز من قبل المجموعة .


مدير "قرية الأولاد"- الاستاذ معذى زيدان

وكان مدير "قرية الأولاد"، الاستاذ معذى زيدان، قد استقبل المجموعة بكلمة ترحيب وشكر، وقدم نبذة مختصرة عن القرية، كذلك قامت المركزة التربوية في القرية، السيدة أسنات عامر، باطلاع الضيوف على الفعاليات والبرامج المتعددة التي تعطى لأولاد القرية.
وأيضاً ألقت ولاء أبو سعدة، نيابة عن المجموعة الشبابية، كلمة أعربت فيها عن سعادة وفرحة المجموعة بتحقيق هدفهم في زيارة قرية الأولاد في حرفيش.

وفي ختام الفعالية قدم مدير القرية والمركزة التربوية شهادة تقدير رمزية، سلمها لولاء نيابة عن المجموعة، تقديرا لهم وتعبيراً عن جزيل الشكر والامتنان.

 اضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور